الأربعاء، 27 أغسطس 2008

اليوم التاسع/9 27/8/2008



اليوم الاربعاء 27/8/2008 هو اليوم الاخير في الدورة ونحمد الله ان منه عليينا اتمام هذه الدورة بنجاح واتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في اتمام هذه الدورة وبخاصة الاستاذ/anthony والاستاذ/عبدالفتاح واشكر كذلك كل من ساهم بتعليمنا وتوجيهنا .
واد هنا ان اشير الى ماتعلمناه في هذه الدورة :
- تصميم المدونات

- المدونات

- الويب كويست

- استخدام البرامج التي تساهم في عملية تطوير التعليم .

وبطبيعة الحال انه اهم شئ تعلمته في هذه الدورة هو كيفية انشاء المدونات ومدى الاستفادة منها في عملية تطوير التعليم . ونستطيع القول انه العمل الجماعى الذي كان من سمات هذه الدورة كان له المردود الايجابي بالنسبة لى فهويساهم في زيادة الثقة بالنفس وايضا يؤدي الى تبادل الخبرات والمعلومات وايضا تؤدي الى نجاح التواصل مع الاخرين.

واذا عدنا للمدونات فهيه تفيد المرء او المعلم في الاستفادة من تجارب الاخرين والاطلاع على اخر التطورات في العالم وتبادل المعلومات وكيفية توظيف هذه الافكار في تطوير عملية التعليم .

وفي الحقيقة ان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تساهم بشكل لايدعو للشك في تطوير عملية التعليم فيمكن القول انه هذه المدونات التي تعلمنا انشاؤها توفر سواء على المعلم او الطالب الوقت والجهد في العمل ويمكن تجربة ذلك على الطلاب في العمل هذا من ناحية ومن ناحية اخرى ايضا التكنولوجيا المستخدمة في هذه المدونات ايضا تساهم في عملية تطوير التعليم فهي تشد انتباههم اثناء العرض وبالتالي تحقق اكبر قدر ممكن التعليم وهذا هو الهدف من استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم .وفي هذا العصر يمكن القول انه الانسان الناجح هو الذي الذي على المعلومة المفيدة في المكان المناسب وايضا بالسرعة المناسبة .

في النهاية :

يمكن القول ان استخدام المدونات شئ ضروري ومهم لكل معلم وايضا للطلاب فهو يساهم في زيادة الثقة بالنسبة للطلاب في قدرتهم على البحث والتواصل اذا يجب علينا كمعلمين ان نعطي هذه الثقة للطلاب ونحاول ان نعززها وبالتالي يمكن ان يغير الطالب موقفه السلبي من عملية التعليم .

وفي الختام :

اشكر مره اخرى كل من ساهم في في انجاح هذه الدورة

ليست هناك تعليقات: